اليوم العالمي للباستا في الإمارات

في الذكرى السنوية العشرون إطلقت دبي الاحتفالات بشكل رسمي للإحتفاء بالحدث العالمي “اليوم العالمي للباستا” وذلك في 25 أكتوبر، وتعمل على تنظيم هذه الإحتفالية عدة جهات وهي المنظمة الدولية (IPO) للمعكرونة، والرابطة الإيطالية (AIDEPI) لصناعة الحلويات والمعكرونة، وذلك بدعم وكالة (ITA) للتجارة الإيطالية، وبالتعاون مع مركز دبي الدولي (ICCA) لفنون الطهي.

وتركز هذه الإحتفالية المتميزة على أحد أشهر الأغذية في العالم وهي المعكرونة.

اليوم العالمي للباستا في دبي

منذ بداية الإحتفال باليوم العالمي للباستا في نابولي 1998 وقد تنقل هذا اليوم في العديد من دول العالم آخرها ساو باولو، وفي هذا العام تم إختيار دبي وهي المدينة التي تنبض بالحياة لتكون الوجهة التي يتم فيها الإحتفال باليوم العالمي للباستا وذلك في العيد العشرين له.

تم عقد مؤتمر خاص على مدار يومًا كاملًا، وفيه تم عمل حلقات نقاشية غذائية وعلمية مع إخصائي وخبراء التغذية، وعدد من العلماء والشخصيات البارزة في صناعة الباستا، وكان من أبرز الحضور الشيف “محمد أورفلي” ومجموعة أخرى متميزة من الطهاة حول العالم. وخلال اليوم يتم الإحتفال بجودة مكونات ومواد غذائية أصيلة تعتبر عنصرًا رئيسيًا في النظام الغذائي الصحي.

دبي وأبو ظبي

ويواصل اليوم العالمي للمعكرونة الإحتفالات المتميزة له ضمن الأسبوع الترويجي للمعكرونة وذلك في مجموعة رائدة من المطاعم التي تُقدم وجبات المطبخ الإيطالي في دبي و أبو ظبي على حد السواء.

وفي ضمن أطر تعزيز ودعم الصادرات المتنامية للعلامات التجارية الإيطالية المتميزة في مجال المعكرونة لقطاع صناعات المشروبات والأغذية المتطور جدًا في الإمارات العربية المتحدة، يعمل خمسة عشر مطعم إيطالي تم إختيارهم في قائمة دبي الخاصة بأسبوع المعكرونة الترويجي لأطباق الباستا الإيطالية، على تقديم عينات مجانية من المعكرونة ذات النوعيات المتميزة كهدية ترويجية، وهي هدية تقدمها المطاعم بالتنسيق مع مجموعة رائدة من المنتجين الإيطالين والمشتركين في الرابطة ذات الجنسية الإيطالية AIDEPI المهتمة بالصناعات الخاصة بالمعكرونة والحلويات .

وأخيرًا، يُقدم المشاركين في اليوم العالمي للباستا مجموعة كبيرة من العروض والأنشطة الترويجية لجمهور الحضور تعزز من الإحتفال والإستمتاع بهذا اليوم.